منتدى مدرسة عمربن عبدالعزيز- المرج-القاهرة

منتدى مدرسة عمربن عبدالعزيز- المرج-القاهرة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
نرحب بكم فى منتدى مدرسة عمربن عبدالعزيز بالمرج
الإدارة / عادل معوض محمود / موسى محمود موسى
مدير المدرسة / عبدالشافى حسن محمد ***
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شجرة مدرسة عمر بن عبد العزيز
الجمعة نوفمبر 06, 2015 7:34 am من طرف عادل معوض Admin

» الصف الخامس
الجمعة يوليو 13, 2012 7:14 am من طرف الحسيني

» : الحد الأدنى للأجور و«الأقصى
الإثنين مارس 05, 2012 8:08 pm من طرف عادل معوض Admin

» ملف الأمن والسلامة كامل
الأحد ديسمبر 25, 2011 3:14 pm من طرف عادل معوض Admin

» مخارج الحروف
الخميس نوفمبر 03, 2011 3:37 pm من طرف عادل معوض Admin

» تهنئه بالعام الدراسى الجديد
الأحد أكتوبر 23, 2011 11:48 am من طرف عادل معوض Admin

» فوازير*فوازير
الجمعة سبتمبر 30, 2011 7:48 pm من طرف ا/هدي عطا

» المحذوف من الرياضيات
الجمعة سبتمبر 30, 2011 7:45 pm من طرف ا/هدي عطا

» لعبة اللام الشمسية والقمرية
الجمعة سبتمبر 30, 2011 6:05 pm من طرف زييكس

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 حروف الهجاء .. و دليل الحب المثالي .. لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى طة
عضو نشيط
عضو نشيط


رقم العضوية : 48
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: حروف الهجاء .. و دليل الحب المثالي .. لطفلك   الأحد ديسمبر 26, 2010 12:26 am

حروف الهجاء .. و دليل الحب المثالي .. لطفلك

رحلة سعيدة أتمناها لكم مع :::::::: دليل الحب :::::::::
أ
أدب
أدب ابنك وأحسن تربيته ..
يقول الحبيب المصطفى " أدبني ربي فأحسن تأذيبي"
علمهم حسن التعامل مع كل العالم
مع الله ، مع الرسول ، مع القرآن ، مع الدين ، مع الأصحاب
والأقرباء وكل من حولهم
ب
بيِّــن
بين رأيك الإيجابي في أبنائك ..
لأن الطفل يحب أن يسمع منك كلمة ثناء على أي عمل تــقوم به
فلا تحرمه من كلمة لطيفة .. تبين موقفك تجاهه
ت
تأسف
تأسف وبادر الى الاعتذار أولا لتعلمهم سلوك الاعتذار ..وثانيا لترد اليهم كرامتهم ..
فالطفل ولو كان صغير يحب ان يُحترم من قبل الكبار
" فكل ابن آدم خطاء وخيرُ الخطاءون التوابون"
ث
ثقف
ثقف ابنك .. الثقافة باب لبناء الشخصية المتوازنة ..
و أول مجالات الإبداع .. (( كثير العلم .. كثير الدراية و سريع البداهة)).
ج
جاهد
جاهد مع ابنك في سبيل الله ..
من خلال تعليمه مجاهدة النفس والصبر على الشدائد .. والطاعة المطلقة لله تعالى ..
جهاد المرء مغالبة النفس
ح
حبِّـــب
حبب العمل التطوعي وفعلالخير في ابنك..
بالمواقف العملية نذ طفولته .. لتغرس غرسا سليما في عروقه..فيشب عليها ..
الصدقة ، كفالة الأيتام ، إغاثة المنكوبين ، المساهمة في إفطارصائم ،
مساعدة المعلم في أي عمل خير ، إماطة الأذى عن الآخرين
خ
خالل
خالل ابنك .. كن رفيق دربه في الحياة .. وزميله في الدراسة ..
ناقشه في أموره الشخصية .. أساله .. حاكية .. أجلس بجواره .. كل من طبقه ..
اضحك في وجهه .. فان لذلك اثر بالغ في تنشئة جوارحه..
د
دافـــع
دافع عن ابنك .. ولا تتركه سهلا لابليس وأعوانه .. ففي حالات الاختلاف والمشاجرة .. لا تحبطه
امام الجمهور .. وخذ بيده ..ثم عد به الى حرف الألف و أدبه
حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام :: (( انصر أخاك ظالما أو مظلوما))
ذكـــر
ذكر ابنك في حال النسيان .


الأطفال كثيرو النسيان لانشغالهم باللهو .. فينسى وقت الصلاة ..
وينسى تلاوة القران .. وقد ينسى واجباته ..
( وذكر فان الذكرى تنفعالمؤمنين)
ر
رغــــب
رغب أبناؤك .بالجنة.
واقصص عليهم قصص اهلالجنة ونعيمهم .. واجعل الجنة هدفا يسعون إليه ..
فتطيب كل أعمالهم ..
ز
زيــن
زيــن ألفاظك وعباراتك معهم .. فالكلمة الطيبة صدقة ..
زيــنمظهرك وهندامك بالنظافة والطهارة و حسن اختيار الألوان
س
ســـلم
سلم على أبنائك كلما التقيت بهم
والسلام سنة مؤكدة كماجاء في سنة الرسول عليه الصلاةو السلام
ولكن الرد واجب
فقول السلام عليكم ) عشر حسنات(
وقول السلام عليكم ورحمة الله(ولك عشرون حسنة)
وقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته0(ثلاثون حسنة)
ش
شارك
شارك أبنائك في مسؤولياتهم .. وشاركهم في بعضأمورك الشخصية
وخذ بآرائهم ومقترحاتهم
ص
صِــل
صل رحمك وعلم ابنائك صلة الرحم وزيارة الأقارب ..
وعلمهم انصلة الرحم ليست فقط في الأعياد والمناسبات .. لكنها تكون بصفة دورية ..
ض
ضارب
ضارب بالحلال .. وعلم أبنائك المضاربة ..
أي علمهم التجارة واساسيات البيع والشراء
ليعتمدوا على انفسهم .
ط
طبب
طبب أبنائك ولا تهملهم بحجة الانشغالات و ضغوط العمل ..
واهتم بمواعيد العلاج وزيارات الطبيب ..
ولا تتهم ابنك بالتمارض إذا ما تشكى ..
وسارع للسؤال عن مسببات تعبه و اطلب له العافية .
ع
علـــم
علم أبناءك العلم الشرعي والدنيوي حتى يحوزوا على منافع الدنيا والآخرة
( خيركم من تعلم القرآن وعلمه)
غ
غيــر
غير في ملامح شخصيتهم ما يخجل منه ابناءك
وتخلص من سلبياتك التي تراها بعيون ابنائك
فما الضرر أن تستمع لرأي ابنك في شخصك .. فهو مرآتك الطبيعية
ف
فــرق
فرق بين جيلك وجيلهم .. ولا تمنن عليهم بمثاليتك
فرق بين تفكيرهم وتفكيرك .. وكن بحكمتك منيرا لهم في طريقهم
ق
قبــل
قبل ا بنائك .. قبلهم كل يوم وفي كل وقت .. اسمحلهم بتقبيلك
وهل هناك حاجة لشرح تثاير القلبة على الأطفال ؟؟؟
انها حاجةمن الحاجات التي تبني الثقة ..
فلا تبخل على ابنائك كلما سنحت الفرصة
ك
كــرِم
اكرم ابنك .. ونزهه عن الاهانة والتحقير ولاتقلل من شأنه خاصة بين اقرانه
لا تتهمه بالغباء والبلادة اذا ما فشل في موقف ما.. داوم على رفع معنوياته
ل
لامــس
لامس جسد ابنك .. لا تحرمه من اثر اللمسة .. وما أدراك ما اثر اللمس في نفس طفلك
اللمسة رحمة وفن يمارسه الوالدين ليعمقا مفهوم الحب لدى ابنائهم
م
مــازح
مازح ابنك وداعبه ..و أخل السرور على نفسه
فان اللعب من الحاجات الفطرية عند الإنسان .. وخاصة الطفل
وقد مارسه أفضل الخلق ..عليه الصلاة والسلام
ن
ناقش
ناقش ابنك وحاوره .. افهم مايريد ..
واجعله ينطلق في نقاشه بحرية
لا تكبت عليه الأنفاس ..



هـ
هدئ
هدئ اعصابك .. هدئ من روعك .. طول بالك
لا تتعصب لأتفه الأسباب .. فان بذر منهم الخطأ اللبسيط تجاهله
ولا تركز على كل اخطائه .. فتكون كمن يتصيد للخطأ
و
ودع
ودع ابنك واستقبله .. ودعه صباحا عند ذهابة الىالمدرسة مربتا على كتفه
واستقبله عند العودة بضمه الى صدرك ..
و بكلمة صغيرةتدل على انك افتقدته خلال ساعات اليوم الدراسى
ي
يســـر
يسر عليهم الأمور ولا تعقدها .. فان تعذر عليك – مثلا – شراء حاجة لا ترفضها رأسا .. يسرالموضوع

وهونه .. وناقشه في الأمر حتى يقتنع برأيك فيمتنع عن طلباته المستحيلة.
الطفل يعرف انك تحبه .. لكنه يحتاج لاثبات الحب ...
دليلك الى قلب ابنك وثقتهم ان تجاهد للوصول الىقلبهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حروف الهجاء .. و دليل الحب المثالي .. لطفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة عمربن عبدالعزيز- المرج-القاهرة :: منتديات متنوعة :: التربية الاجتماعية والنفسية-
انتقل الى: